为什么天房的门一年会打开两次?

发表于 讨论求助 2022-08-18 07:55:49

为什么天房的门一年会打开两次?

لماذا تفتح أبواب الكعبة مرتين سنويا؟


ومن لا يريد دخول "الكعبة"، البيت الذي يطوف حوله ملايين المسلمين من كافة أنحاء العالم سنوياً، ففي السابق كان يفتح باب الكعبة مرتين أو ثلاث مرات كل شهر ليكون متاحا أمام الجميع دخولها، لكنها اليوم لا تُفتح إلا مرتين في العام، الأولى: في أول شعبان لغسيلها، والثانية: في أول ذي الحجة لغسيلها ولتعليق الكسوة الجديدة، كما تفتح بإذن من خادم الحرمين الشريفين لدخول ضيوف المملكة.


何人不想进入这个每年由世界各地数百万环游的天房?在过去,天房的门一个月会开两次或三次,准许所有人进去参观。而如今一年之内只会打开两次,第一次是在伊历八月月初,为了清洗天房;第二次是在十二月,为了清洗和挂新帷幔。同时可经过两圣地负责人的许可,为沙特阿拉伯王国的宾客开门。


ولم تعد الكعبة تفتح الآن للدخول العام منعاً للضرر والأذى الذي يقع بسبب تزاحم الرجال والنساء على دخولها، والذي تقشعر منه الأبدان - كما جاء في وصف أحمد عبد الغفور عطار - وبخاصة بعد أن بلغ عدد الحجاج والمعتمرين في السنوات الأخيرة أعداداً تتعدى المليونين، الأمر الذي يستحيل فيه على سدنة الكعبة ورجال الأمن السيطرة على الموقف حفاظاً على قدسية الكعبة.


现如今天房不再为大众开放, 其原因在于防止男女进入时拥挤,导致发生不必要的损失和伤害,尤其是在近些年来,朝觐者人数已达数百万人次,。


ماذا عن فتح باب الكعبة قديماً؟

في بوابة الحرمين الشريفين الإلكترونية، يقول العياشي المتوفي سنة 1090هـ، والذي حج ثلاث مرات: سنة 1059هـ، وسنة 1064هـ، وسنة 1072م، عن فتح باب الكعبة: يفتح البيت عادة 7 مرات في السنة.

وهي: "يوم النحر لتعليق الكسوة الجديدة وإزالة العتيقة وليس بيوم دخول عام، ويكون فتحها في هذا اليوم عند طلوع الشمس، ويوم عاشوراء، ويوم المولد النبوي، وفي شعبان، وفي رمضان، وفي ذي القعدة. ويتمادى فتحها في غير يوم النحر من حل النافلة إلى الزوال، ويدخلها في غيره أيضاً كل من شاء ذلك من الرجال".


过去时代天房门是怎样开放的?

艾亚仕(归真于伊历1090,曾朝过三次觐,第一次在伊历1059年,第二次在伊历1064年,三次在1072年)就克尔白门开放问题,在两圣地电子门户网上说:历来天房一年之内会打开七次,分别是:宰牲节日,该天挂新帷幔拆除旧帷幔,但这并不是全日开放,而是仅限于当天日出之时;阿舒拉日、穆圣(愿主福安之)诞辰日、伊历八月、九月、十一月。除宰牲节日以外,克尔白的门从太阳升起至日落全天开放,任何想要参观者可以随便进入。


لكن.. كيف يتم فتح باب الكعبة؟

يقوم كبير سدنة البيت الحرام الدكتور صالح زين العابدين الشيبي بعملية فتح الباب، حيث تتم عملية الفتح من قبل شخصين من السدنة، إذ يتولى واحد إدخال المفتاح والآخر يجر القفل. فالقفل في شكله عبارة عن مثلث وباب الكعبة يصل طوله إلى 2,40م وعرضه 1,70م وهو مصنوع من الذهب الخالص.


但是,天房的门是怎样打开的呢?

萨利赫 宰以尼·阿比丁·仕比 博士会进行一项开门流程,,一个人负责插入钥匙,另外一个人负责拽开锁。该锁其形状像一个三角形。天房的门高达2.40米,宽达1.70米,是由纯黄金制造而成的。


ماذا عن تاريخ الباب؟

لا يزال باب الكعبة المشرفة منذ بدايتِه وإلى اليوم من أسرار التاريخ، فلا دليل على شكلِه الأولِ وبُناتِه الأولين، مع أنه من الثابت الأكيدِ حيازة الكعبة على بابَين فترة طويلة من الزمن، وكاد الرسول الكريم أن يعيد إليها ذلك، لولا أن منعتْه حداثة دخول قريش إلى الإسلام حينَها.


天房门有怎样的历史?

尊贵的天房门从古至今一直是历史之迷,虽然自远古时期天房具有两扇门是无争的事实,但是却无法考证它最初的构造及其建造者。若非当时古莱史人的加入伊斯兰的事件有了阻碍,穆圣(愿主福安之)几乎要将其返修。


والعناية ببابِ الكعبةِ مطمع أهلِ الولاية من أمم الإسلام، يكتبون أسماءَهم تحتَ أسماء الله الحسنى، ولا يبخَلونَ عليه بذهب وفضة، بينما يحتفظ بمفتاح باب الكعبة آل شيبة، كونهم سدنةَ البيتِ ووصية الرسول الكريم لأمته، وكبير السدنة هو الذي في حوزته مفتاح الكعبة ومقام إبراهيم. ويتلألأ باب الكعبة في عيون مليار ونصف مسلم تقديساً، وكذلك في عيون بقيةِ أهل الأرض تقديراً لصِدْقِ الصنعة ولجمال التحفة.


,他们会将自己的名字写在真主的美名之下,会用大量金水和银水灌嵌。同时天房门的钥匙有“社百”家族保管,,是穆圣(愿主福安之)对其民族的嘱托。。天房门在十亿半的眼里散发着神圣的光芒,同样也在其余世人眼里,因为感叹其绝世的工造和美轮美奂的艺术而熠熠生辉。


 


---带露折花译





往期内容回顾:

小故事,谈虔诚…

金点子


这个孩子,他在礼夜间拜....

非学者是如何评价伊斯兰和穆圣(愿主福安之)的?

你们当中有名副其实的求知者吗?


译者简介

姓名:马一苏夫

笔名:带露折花

籍贯:甘肃临夏积石山人

求学经历:

曾于2009年至2012年在国内跟随马成祥学习经堂语,后于2012年九月份至今就读于巴基斯坦国际伊斯兰大学宗教系。

翻译喜好:喜欢翻译阿语美图,小典故等。





目前100000+人已关注加入我们

       

       



推送:阿语天空  | 收集:祥雨轩|  编辑:路過人间



智慧是穆民的遗失物,在哪里发现,就在哪里捡起!

——(愿主福安之)



阿语天空微信公众号

——专业的中阿智慧分享平台,敬请长按二维码关注!

发表
26906人 签到看排名